أخبار مصر

«رجعت الشتوية».. أمطار متوسطة على أحياء الإسكندرية (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعرضت الإسكندرية، صباح السبت، لهطول أمطار متوسطة على أنحاء متفرقة بشرق وغرب المدينة، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية.

وشهدت المدينة الساحلية، والتي تتعرض لنحو 18 نوة كل عام، انسيابا في حركة المرور بالشوارع والطرق، وعاودت الشمس السطوع بعد توقف هطول الأمطار مع استمرار تواجد السحب الركامية.
من جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء، وحركة شحن وتداول الحاويات استمرت بشكل طبيعي ومنتظم.
واتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي كافة استعداداتها لمواجهة موسم الأمطار والنوات ومنع تراكمها بالشوارع والميادين.
وكانت أحياء الإسكندرية قد واصلت بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي تطهير شنايش ومصبات مياه الأمطار، وذلك استعدادا لبدء موسم الشتاء والنوات. وأتم حى وسط تطهير 12 مصبًا لمياه الأمطار بطريق الكورنيش، بدءا من محطة الرمل وحتى سبورتنج، وذلك باستخدام السيارة المدمجة «النافوري».
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من احتمالية سقوط الأمطار بكميات ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وسيناء فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى