منوعات

برج خليفة يتزين بألوان علم مصر احتفالاً بثورة يوليو

أقامت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدبي احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو، حضره عدد من كبار الشخصيات الإماراتية ورجال الأعمال، والقناصل وممثلو السلك القنصلي بدبي، إلى جانب عدد من أعضاء الجالية المصرية.

ووفقاً لبيان صحفي، تقدم الحضور كل من أحمد الفلاسي وزير الدولة للتعليم العالي والمهارات المتقدمة، ضيف الشرف والممثل الرسمي للجانب الإماراتي في الاحتفال، والسفير عبد الرحمن المطيوعي مدير وزارة الخارجية والتعاون الدولي فرع دبي.

وألقى المستشار وائل فتحي، القنصل العام بالإنابة، كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها أهمية ثورة يوليو في إعادة رسم خريطة الأوضاع في مصر والعديد من الدول العربية والأفريقية، حيث مهدت الطريق أمام حركات التحرر الوطني من الاستعمار، فضلاً عن أنها وضعت ركيزة تلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة، والذي استمر خلال العقود الماضية، وتُوجَ في ثورة 30 يونيو 2013.

وأضاف فتحي أن مصر تخوض تحديين رئيسيين على التوازي يبرز فيهما مدى أصالة وصلابة الشعب المصري واصطفافه خلف قيادته السياسية الواعية؛ يتعلق التحدي الأول بالتنمية الاقتصادية والإصلاح الشامل عبر تحقيق طفرة ملموسة في مختلف المجالات؛ بينما يتصل التحدي الثاني بالقضاء على قوى الإرهاب والتطرف.

وتحقق مصر نتائج مبهرة في مواجهة التحديين بشهادة المجتمع الدولي وكافة مؤسسات التقييم الائتماني الدولية.

وفي سياق متصل، تزين برج خليفة -أحد أبرز المعالم السياحية في دبي والإمارات- بعلم مصر احتفالاً بذكرى ثورة يوليو، وذلك بمبادرة من القنصلية العامة المصرية، وفي إطار العلاقات الودية الطيبة مع الجانب الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى