اقتصاد

انتهاء انتخابات غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بفوز 10 أعضاء

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات، عن انتهاء انتخابات غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بفوز 6 أعضاء بالتزكية،  وفوز 4 مرشحين وهم د.  مصطفى صالح، و سيف الله مدحت، وأحمد السبكي وأحمد عيد بالانتخابات التي أجريت على فئة الشركات الصغيرة.
 
وقال د. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد، أن عدد الذين سجلوا حضور من الجمعية العمومية لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بلغ 59 عضو، وقاموا بالإدلاء باصواتهم في الانتخابات التي أجريت عن فئة الشركات الصغيرة، مضيفا أنه لم يكن هناك اصواتا باطلة.
 
وكان قد ترشح عن فئة المنشآت الصغيرة 8 مرشحين وهم، أحمد السبكي شركة اكاسيا انتجريشن مصر لنظم المعلومات، وصالح السرو شركة انفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات، ومحمد خليف شركة إنتجرتد نولدج داينمكس، وخالد مرسي شركة كوميكس للبرمجيات، وأحمد عيد شركة يوتراست، وسيف بدوي شركة سواتكس لتكنولوجيا المعلومات، وإيهاب سعيد الشركة المصرية للخدمات المجتمعية خدماتي، وهيثم النطاط شركة بي سيستمز.
 
وأضاف أن نتيجة فرز الأصوات شملت فوز أحمد السبكي بعدد 32 صوتا،  ومصطفى صالح بـ 36 صوتا، و محمد خليف بنحو 27 صوتا، وخالد حين بنحو 28 صوتا، وأحمد عيد بنحو 28 صوتا، وسيف الله مدحت بنحو 33 صوتا،  وإيهاب السعيد بنحو 27 صوتا، وهيثم رمضان بنحو 25 صوتا. 
وأوضح عبد العظيم، أن الفائزين وفقا لعدد الأصوات،  د. مصطفى صالح و سيف الله مدحت، وأحمد السبكي، كما تم إجراء قرعة بين خالد حسن وأحمد عيد لحصولهما على اصوات متساوية، اسفرت عن فوز أحمد عيد. 
 
وكان قد فاز مرشحي  المنشآت الكبيرة “سامح الملاح شركة الحاسبات المتقدمة، وهشام علام شركة إجيبشيان ميكروسوليوشنز”، ومرشحي المنشآت المتوسطة” أيمن الحميلي شركة الاتصالات والتكنولوجيا- تليتك، ومحمود السيد شركة إيماك لتصنيع الحاسبات، وخالد إبراهيم شركة وادي التكنولوجيا، وطارق شبكة شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المدفوعات” بالتزكية. 
 
وتعد انتخابات الدورة الجديدة لاتحاد الصناعات 2021-2025 هي الأولى وفقًا لنظام انتخابي جديد، أقره قانون اتحاد الصناعات ولائحته التنفيذية.
ووفقا للمادة 17 من قانون اتحاد الصناعات، فإن الفئات التي لا يترشح بها عددا كافيا سيفتح الترشح لمدة شهر بعد انتخابات الفئتين المكتملتين، وفي حالة عدم ترشح أحد في هذه الفئة يعين الأعضاء عن طريق اتحاد الصناعات والوزير المختص من أعضاء الجمعية العمومية المستوفيين لمستنداتهم من نفس الفئة وفي حالة عدم وجود مرشحين يتم التعيين من أعضاء الجمعية العمومية غير المستوفيين بنفس الفئة وفي حالة عدم توافر عضو أيضا يتم التعيين من المجتمع الصناعي الخاص بهذه الفئة.
 
 

زر الذهاب إلى الأعلى