رياضة

مبابي عن مرشحه للتتويج بالكرة الذهبية: يستحقها هذا العام

اختار الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، مرشحه لجائزة الكرة الذهبية “بالون دور”، مؤكدًا أنه الأجدر بها هذا العام.
وكانت مجلة “فرانس فوتبول” أعلنت قبل أسابيع عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية والمكونة من 30 لاعبًا، وبينهم مبابي وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما والمصري محمد صلاح.
ودعم مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي زميله ليونيل ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021.
أثبت المهاجمان الموهوبان قيمتهما بالنسبة لباريس سان جيرمان، حيث عادا ليسجلا فوزًا بنتيجة 3-2 على لايبزيج في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الأسبوع.
مبابي سجل الهدف الافتتاحي لـ باريس سان جيرمان ، فيما لعب ميسي دور البطولة بهدفي الفوز في الشوط الثاني.
وحصل الفرنسي على ركلة جزاء بعد الشوط الأول واختار تسليم ركلة الجزاء لميسي، حيث سجل الأرجنتيني هدفًا ليضع باريس سان جيرمان في المقدمة.
اقرأ أيضًا.. برشلونة يستعين بمهندس صفقة نيمار ويعرض ٩٠ مليون يورو وضعف راتب مدريد للتوقيع مع مبابي
بعد دقائق، تلقى باريس سان جيرمان ركلة جزاء أخرى، لكن هذه المرة منح ميسي الفرصة لمبابي لكنه أهدرها.
وتحدث مبابي عن علاقته بميسي، واعترف بأن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام.
وقال مبابي في تصريح نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية: “إنه لشرف كبير أن ألعب مع ميسي، وسيكون الأمر مستحقًا تمامًا إذا فاز بالكرة الذهبية هذا العام”.
بعد فوزه بالكرة الذهبية لست مرات مذهلة في مسيرته الكروية – كلها مع برشلونة – سيسعى ميسي إلى إضافة واحدة أخرى إلى رصيده في الحفل الشهر المقبل.
يعتبر اللاعب الأرجنتيني العظيم بلا شك أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور ويمكن أن يعزز إرثه كأيقونة من خلال وضع يديه على الكرة الذهبية مع باريس سان جيرمان.
وبذلك، يمكن أن يصبح ثاني لاعب بعد كريستيانو رونالدو يفوز بالجائزة مع عدة أندية في القرن الحادي والعشرين.
ميسي هو من بين الأوائل في جائزة الكرة الذهبية 2021، ويعتقد على نطاق واسع أن روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو هما أقرب منافسيه.
بعد فوزه بكأس الملك مع برشلونة في وقت سابق من هذا العام، حصل ميسي على أول لقب دولي له، حيث قاد الأرجنتين إلى مجد كوبا أمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى