كأس الامم الافريقية

مجرب منتخب مصر لكرة السلة: بدأنا خطوات تجنيس أحد اللاعبين

أكد أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، أن اتحاد اللعبة الوطني حصل على الموافقة لتجنيس أحد اللاعبين، كما كشف عن موقف الثنائي عبد الرحمن نادر المحترف في الدوري الأمريكي وعاصم مرعي الذي يلعب بالدوري التركي من المشاركة في بطولة إفريقيا المقبلة.
وقال مرعي في تصريحات تلفزيونية بفضائية “صدى البلد” عبر برنامج “الماتش”: “المنتخب سيبدأ الاستعداد لبطولة الأفرو باسكت بعد أسبوع من الآن”.
وأضاف: “كل اللاعبين سينضمون ماعدا لاعبي الزمالك والاتحاد من الممكن أن نعطيهم يوما أو يومين راحة إضافية”.
وأردف: “مستوى اللاعبين في الدوري بيبشر بأداء جيد للمنتخب، نملك لاعبين مميزين مثل مهاب ياسر، وقادرون على تغيير خريطة المنتخب المصري”.
طالع.. كرة سلة | الزمالك يفتح ملف تجديد عقد أوجستي.. واتفاق مبدئي مع والتر هودج
وتابع: “ملف تجنيس أحد اللاعبين غير المصريين محل البحث وأخدنا خطوات إيجابية وهناك اتجاه لاختيار لاعب قريبًا”.
وأردف: “التجنيس مسموح به في العالم كله، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة حصل على موافقة من وزارة الرياضة على تجنيس لاعب وسيكون في مركز صانع لعب”.
وواصل: “أما عن موقف عبد الرحمن نادر المحترف بالدوري الأمريكي لكرة السلة وعاصم مرعي المحترف بجالطة سراي التركي من الانضمام للمنتخب في بطولة إفريقيا أغسطس المقبل، فالأول نجري اتصالات معه والاتحاد المصري يجري محاولات معه ولكن هناك معوقات بسبب العقود والارتباطات مع ناديه”.
واستكمل: “نحاول ونتمنى أن يكون متواجدا معنا، لكن لا يوجد تأكيد على مشاركته حتى الآن”.
واختتم: “أما عن عاصم مرعي، فتوجد مشاكل له في عقده مع نادي جالطة سراي، وارد أن تبعده عن الانضمام للمنتخب، نحاول حل تلك الأزمات ونتمنى وجوده واللحاق بالمنتخب”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى