كأس الامم الافريقية

مدرب تونس السابق لـ بطولات: غياب معلول عن أمم إفريقيا 2019 كان فنيا.. وساسي مُبدع

ألان جيريس، مدرب حالي ولاعب فرنسي دولي سابق حصد بطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب الديوك عام 1984 مع عمالقة آخرين مثل ميشيل بلاتيني، جان تيجانا ولويس فيرنانديز والعديد من النجوم.
يبلغ جيريس من العمر 68 عامًا وسبق له تدريب العديد من المنتخبات الإفريقية مثل الجابون، السنغال، مالي وتونس مع تجربتين في الدوري الفرنسي مع كل من باريس سان جيرمان وتولوز.
وبعيدًا عن يورو 1984، حصد جيريس بطولة الدوري الفرنسي مرتين مع بوردو، وبرونزية كأس العالم 1986 بجانب بطولة السوبر الفرنسي كمدرب مع باريس سان جيرمان وبرونزية أمم إفريقيا 2012 مع مالي.
اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن موقف علي معلول من مباراة نهضة بركان في السوبر الإفريقي

ونكشف لكم ما قاله جيريس عن ظهير أيسر النادي الأهلي، على معلول، وسبب استبعاده من قائمة أمم إفريقيا 2019 وحصوله على المركز الرابع في نهاية البطولة بجانب رأيه في لاعب وسط الزمالك، فرجاني ساسي في الجزء الأول من حوارنا معه…
أهلًا بك في موقع بطولات، حدثنا عن أخبارك، خاصة بعد رحيلك عن منتخب تونس في عام 2019 وحصولك على المركز الرابع في بطولة كأس أمم إفريقيا في مصر؟
– “مرحبًا بكم، لا جديد في مسيرتي التدريبية فالحياة متوقفة تمامًا منذ رحيلي بالتراضي عن منتخب تونس، لكني ما زلت انتظر مشروعًا مستقبليًا، خاصة في قارة إفريقيا حيث اعتدت على العمل وتطوير أداء المنتخبات المختلفة، لذلك انتظر عرضًا جديدًا”.
حدثنا عن أسباب استبعادك لظهير أيسر النادي الأهلي، على معلول، خلال فترة تدريبك لمنتخب تونس، خاصة أنه يعتبر أهم لاعبي الفريق وهل تحدثت إليه بعد ذلك؟
– “سبب استبعاده كان فنيا تتعلق بالتوازن الداخلي لمنتخب تونس، وهذا كان الشيء الأهم الذي اعتمدت عليه في قراري قبل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا رغم أهميته في الأهلي”.
– “لم اتحدث مع معلول بعد رحيلي عن منتخب تونس، لم تسنح لنا الفرصة”.
ما رأيك في فرجاني ساسي الذي يعد أحد أهم لاعبي الزمالك في الوقت الحالي والذي دربته في أمم إفريقيا 2019؟
– “لاعب جيد جدًا، يجيد الاحتفاظ بالكرة بشكل رائع في وسط الملعب وقراءة الملعب والتمرير المتقن ومساعدة زملاءه من أجل تشكيل الخطورة على مرمى المنافسين”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى